جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا تستأنف الدراسة يوم 5 ابريل القادم عبر ارضية رقمية


الجزائر – تستأنف الدروس بجامعة العلوم و التكنولوجيا هواري بومدين بشكل “فعلي” يوم 5 ابريل القادم عبر ارضية رقمية تسمح بمواصلة التعليم عن بعد مما سيضمن احترام رزنامة الدروس، بعد توقفها في اطار الاجراءات المتخذة من اجل مكافحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، حسب ما جاء يوم الاثنين في بيان لهذه المؤسسة الجامعية.   

و جاء في البيان الذي يحمل توقيع رئيس الجامعة، جمال الدين اكرتش انه “بهدف ضمان الاستئناف الفعلي للدراسة يوم 5 ابريل القادم، اشتركت الجامعة مع +cisco+ من اجل اطلاق ارضية رقمية +webex+ تسمح بمواصلة تقديم الدروس عن بعد و ضمان احترام رزنامة الدروس”.

و عليه فإن الاساتذة و الطلبة مدعوون لتسجيل الدخول في الحسابات التي يمكنها استيعاب 5000 مستعمل في الوقت نفسه، حسب المصدر نفسه.

كما يمكن الاطلاع على الدروس المقدمة، من خلال البث الحي عبر ارضية +moodle+ التي يمكن تشغيلها في فضاء العمل الرقمي التابعة للجامعة، حسب بيان الجامعة، التي أكدت ان الجديد في هذه العملية هو امكانية الدخول إلى الأرضية عبر الحاسوب و الهواتف الذكية و حتى الهاتف الثابت بتشكيل رقم مجاني.

  و تمت الاشارة ايضا الى ان تسيير اجتماعات العمل و الندوات تم برمجته في حالة تمديد اجراءات الحجر الصحي.

  في هذا الخصوص، اعربت جامعة هواري بومدين للعلوم و التكنولوجيا عن ارتياحها للإعلان الرسمي لنشر هذا التطبيق و تدعو الاسرة الجامعية لذات المؤسسة الى الانخراط كليا من اجل ضمان السير الحسن للسداسي الثاني و “انجاح” السنة الجامعية.

تعليقات الفيسبوك

اضف تعليق